تعانين من الرائحة الكريهة في الفم؟ إليك الحل النهائي للعلاج فأنت مصاب بهذا المرض …. يمكن ان تسميه بالمرض الخطير جدا !!!

تعانين من الرائحة الكريهة في الفم؟ إليك الحل النهائي للعلاج فأنت مصاب بهذا المرض …. يمكن ان تسميه بالمرض الخطير جدا !!!




الكثير منا يعاني من رائحة الفم الكريهة، وقد تسبب في الإزعاج في المناسبات، كالإجتماعات والمواعد وغيرها من اللقاءات بالآخرين.

ونذكر في هذا الصدد بعض العوامل التي تسبب في ظهور هذه الرائحة الكريهة في الفم، وهي تتخلف من فئة إلى أخرى وذلك حسب العناية بالفم

عدم إنتظام غسل الفم بعناية وبشكل مستمر،

تناول القهوة والشاي بكثرة

التدخين

وهناك أيضا الأسنان المتسوسة، تسوس الأسنان

بالإضافة إلى هذه العوامل المسببة في الرائحة الكريهة في الفم، هناك عامل آخر إن لم نقل مرض خطير يعد من بين الأسباب الرئيسة في ظهور الرائحة الكريهة في الفم وهو، تراكم الأطعمة والخلايا الميتة والبكتيريا، والمخاط على مستوى اللوزتين، لتكون بقعا بيضاء وهذا ما يسمى بالكازين على اللوزتين، وهو مرض قلما يعلمه الذين يعانون من الرائحة الكريهة في الفم.

وللتخلص من هذه الرتائحة الكرهة في الفم إليم بعض الطرق:

تناول التفاح بعد الأكل: فهو يحتوي على البوليفينولات وهو مركب يقضي على الروائح في الفم، هنا أيضا زيت نباتي موجود في البقدنوس إو الشبت، يعالج الروائح الموجودة في الفم (مجلة إن ستايل).


أما علاج الكازين على اللوزتين، تؤخ فرشات الأسنان أمام مرآة، وترفع اللوزتين ثم تحرك الفرشات على اللوزتين لإزالة التراكمات ويغسل الفم جيدا، نأخد عود القطن نبلله ثم نضغط به غلى مكان تواجد البقع البيضاء، بعد ذلك يغسل الفم جيدا بالمادة السائلة المخصصة للفم والتي تباع في الصيدليات.