عــــــــــــاجل ... كارثة عظمى ... اسعار الذهب في خطر على خلفية استعادة الدولار الامريكي لقوته اليوم الاحد 23 ابريل 2017 في الاسواق العربية و العالمية .

اخر تحديث لسعر جرام الذهب اليوم الاحد 23 ابريل 2017 في الاسواق العربية و العالمية




تشهد أسعار الذهب إستقرارا خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك بعدما عرفت تذبذبا بين الإرتفاع والإنخفاض خلال الأسبوع المنصرم، نتيجة مجموعة من الأحداث السياسية والعسكري التي عرفتها المنطقة الكورية الشمالية من جهة، والقارة الأوربية من جهة أخرى، حيث أدى كل من التحرك العسكري للولايات المتحدة تجاه قبالة السواحل الكورية الشمالية، وقبله القصف الأمريكي لمطار سوريا وتوتر العلاقات الأمريكية الروسية، إلى تراجع الأستثمارات في الأسواق المالية وتراجع أداء الدولار أمام العملات الأجنبية، وبشكل مباشر زاد الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن.

لكن وبعد التغلب على على هذه الأحداث، عاد الدولار من جديد إلى التحسن، نهاية هذا الأسبوع، وبعد صدور بيانلت الإقتصاد الأمريكي يوم الجمعة الأخير، والمفاجأة التي حققتها بيانات بيع المنازل الأمريكية شهر مارس الماضي، حيث حققت رقما قياسيا في المبيعات يفوق التوقعات، حيث بيعت ما يقدر 50.71 مليون وحدة سكنية بنسبة تقدر ب 4.4 %، وهو أعلى رقم سجل منذ أبريل 2007، بالمقابل كانت توقعات الإقتصاديين تشير إلى إرتفاع قدر ب5.63 مليون وحدة سكنية.

بعد صدور هذه البيانات بشكل جد إيجابي، وفي إنتظار نتائج الجولة الأولى من الإنتخابات الفرنسية والتي ستجرى غدا الأحد 23-04-17، تترقب الأسواق المالية إفتتاح جلسة تداولات الذهب بداية الأسبوع القادم، بتحسن أداء الدولار مقابل العملات الرئيسة الأجنبية، وهذا ما سيؤثر سلبيا على أسعار الذهب، نظرا للعلاقة العكسية التي تربط الدولار الأمريكي بأسعار الذهب، وفي حالة فوز زعيمة الحزب اليميني المتطرف"مارين لوبان" بهذه الجولة، سيزيد من متاعب المعدن النفيس، فهي تتبنى مبدأ الخروج من الأتحاد الأوربي والعدة إلى التعامل بالفرنك الفرنسي من جديد.