تعرفوا على الوقت الافضل لشراء الذهب !!

تعرفوا على الوقت الافضل لشراء الذهب !!







يتساءل الكثيرين من الناس حول ما هو افضل وقت لشراء الذهب حيث تعرف اسعار الذهب تغييرا تقريبا على مدار الساعة .
 حاليا سعر الذهب في اتجاه تصاعدي وأحيانا هناك “اتجاه” إما صعودا أو هبوطا . نرى فى نشرة الاخبار كل يوم سعر الذهب المتقلب عادة ما تقاس من حيث الدولار الأمريكي للأوقية.


اتجاهات الذهب

اتجاه الذهب يذهب صعودا وهبوطا متعلق بقيمه الدولار . قيمه الذهب لا تتغير كثيرا على الاطلاق . بالعودة للوراء عبر التاريخ سوف تشاهد أن قيمة الذهب خلال 200 عام الماضيةلم تتغير مقارنة مع قيمة السلع الأخرى . فاوقية واحدة من الذهب اليوم ستقوم تقريبا بشراء نفس الكمية من السلع كما فعلت قبل 50 عام .وكان التغيير الوحيد في الواقع هو قيمة العملة ليس الذهب . فالتضخم والركود ، يؤثر على قيمة العملة المالية ولكن عموما لا تؤثر على الذهب.


فقيمة أوقية واحدة من الذهب ، على سبيل المثال في عام 1800 كان حوالي 19-20 دولار للأوقية . اما هذه الايام بنسبة ارتفاع 900 للاوقية ، وتتزايد فهناك تذبذب كبير كنتيجة مباشرة لانخفاض القيمة .


قيمة الذهب

و مثالا جيدا علي إنخفاض قيمة الدولار، علي الرغم من، أو بسبب، زيادة الكمية المطبوعة من الدولارات، هو أن ما تكلفته 20$ عام 1800 يساوي 216،86$ عام 2005. و إذا إشتريت الشئ ذاته عامي 2005 و 1800. ستدفع 20$ عام 2005 مقابل 1،85$ التي ستدفعها عام 1800لشراء نفس السلعة. و إذا قررت الحكومة العودة لنظام غطاء الذهب و دعمت كل دولار بوزن من الذهب، مع وجود هذا الكم الضخم من النقود المطبوعة الآن، فسيكلف شراء أوقية واحدة من الذهب حوالي 50 ألف دولار لضمان أن كل دولار مدعوم بوزن من الذهب. و إذا وجدت الإرادة السياسية، قد تعيد الحكومة قوانين 1933 و تمنع المواطنين الأمريكيين من إمتلاك الذهب. وسيكون من الصعب تنفيذ و إدارة هذا القرار بالطبع، ولكن هناك طرق اخرى للقيام بذلك . و إعادة شراء الذهب باستخدام المزيد من المال المطبوع الذي يصبح الذي يصبح أقل قيمة مما يرفع أسعار السلع والخدمات.

مايكل كوسارس ، من شركة USA Gold ، يلاحظ انخفاض شديد فى قيمة الدولار الامريكى فى اتجاهات مثيرة للقلق .و على النقيض، قيمة الذهب ترتفع بإنخفاض الدولار .

وهذا ما يفسر لماذا يشترى الناس المزيد من الذهب خلال فترات الركود عندما تكون قيمة الدولار (أو أيا كان غيرها من العملات المالية التي يستخدمونها) منخفضة . فالذهب مخزن للقيمة وقد فعل ذلك لمئات السنين في الواقع.

متى تشترى الذهب


أفضل وقت لشراء الذهب هو الآن إنه دائما أفضل وقت لشراء الذهب .حتي إذا كنت تشترى كمية صغيرة من سبائك الذهب كل شهر على مدى الخمس سنوات المقبلة . فإنك تتغلب على التضخم و إرتفاع الأسعار .


المصدر اسعار الذهب