خطيير جدا ... عائلة باكملها تموت بسبب ... البطاطس !!

خطيير جدا ... عائلة باكملها تموت بسبب ... البطاطس !!









تعتبر البطاطس من بين الخضراوات الاكثر استعمالا في الحياة اليومية لكون لذتها وكما انها تستعمل في العديد من الاطباق الشهية و لسوء الحظ يمكن ان يصبح احيانا سيئا حتى مميتا إذا كان لديكم كميات من البطاطس تحتفظون بها منذ فترة طويلة، قد تحتاجون إلى رميها فوراً. واصلوا القراءة معنا لتعرفوا السبب المخيف.

أصبحت الطفلة الروسية Maria Chelysheva، البالغة من العمر 8 سنوات، يتيمة سنة 2014، بسبب صندوق من البطاطس القديمة تركتها العائلة تتعفن في القبو. عندما نزل أبوها إلى تحت الأرض ليجلب بضع حبات من البطاطس من أجل تحضير الوجبة، لم يعد أبداً. نزلت الأم عندها إلى القبو لتبحث عنه ولكنها لم تعد هي أيضاً.
نفس الشيء حدث لأخي ماريا، وكذلك لجدتها. هذا الأخيرة اتصلت بجارٍ من أجل المساعدة، ولكن عندما وصل كانت قد نزلت إلى القبو تحت الأرض وواجهت نفس المصير الذي واجهته بقية العائلة، باستثناء الصغيرة ماريا.

من المهم أن نذكركم أن البطاطس تحتوي على ال Glycoalkaloids، وهو مركب كيميائي نجده أيضاً في كافة النبتات السامة من عائلة الباذنجانيات. هذا ما يجعل البطاطس سامة طبيعياً في بعض الظروف، وليس فقط عند استهلاكها كطعام، ولكن أيضاً بمجرد أن نستنشق انبعاثاتها الكيميائية.

ترتفع نسبة تركيز مادة ال Glycoalkaloids في البطاطس عندما تتعفن، وهذا ما يجعلها تنشر من حولها غازاً ساماً خطراً. وما قتل عائلة ماريا هو التعرض لهذا الغاز المميت.

كادت ماريا هي أيضاً تموت عندما انطلقت باحثة عن عائلتها. لحسن حظها أن الغاز كان قد تبدد، لأن أمها تركت الباب مفتوحاً.

ما حدث لماريا وعائلتها شيء مخيف حقاً، لكننا نأمل أن تنبهنا قصتها إلى الخطر الذي تسببه البطاطس المتعفنة. إذا كان لديكم في المنزل كميات من البطاطس تخشون أن تتعفن عندكم، تخلصوا منها قبل أن يفوت الأوان !