عاجل...ارتفاع كبير للريال السعودي في السوق السوداء ويتحدى قرارات السيسي.

عاجل...ارتفاع كبير للريال السعودي في السوق السوداء ويتحدى قرارات السيسي.




الريال السعودي لم يتأثر بالدولار ولم يسلم من الزيادة التي يشهدها سوق تداول العملات ، بعد استقرار سعر صرف الريال السعودي لفترة من الوقت علي 2.60 ارتفع الريال السعودي وقفز الي سعر 3 جنيهات للبيع و 2.90 للشراء ولكن بعد تدهور الاوضاع وانخفض سعر صرف الدولار ووصوله الي11.00 في بعض المحافظات والمحافظات الاخري الي 11.05 جنيه للبيع و 10.90 للشراء. تأثر سعر صرف الريال السعودي بدءاً من موسم العمرة ليصل ثلاث جنيهات للبيع واستقر لبعض الوقت علي هذا السعر ولكن جاء الريال السعودي في تعاملات الايام الماضية مخالفاً التوقعات ليصل الي اعلي سعر له في تاريخ مصر.

استدعي الامر رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي إلي اجراء اجتمال عاجل مع محافظ البنك المركزي والمجموعة الاقتصادية للوزارة لمناقشة الاوضاع واخر التطورات الخاصة بارتفاع الاسعار وتدهور السوق وتحكم السوق السوداء بسوق العملات تحكم كاملاً.

وبعد تداول بعض الانباء عن تقديم محافظ البنك المركزي طارق عامر استقالته ، خرج محافظ البنك المركزي بتصريح له بأنه باقي في منصبه ولم يتقدم باستقالته ولن يتقدم بها موضحاً ان البلاد تمر بأزمة وعلي الجميع التكاتف معاً لتجاوزها.



بعد بداية مستقرة في سعر الريال السعودي اليوم الاربعاء 27 يوليو اشتعل سعر الريال السعودي منذ قليل ليصل إلي 3.25 للشراء وفي المقابل 3.40 للبيع في مختلف محافظات مصر وحسب تقرير محرري شبكة الرادار وبعض مصادر الشبكة من تجار السوق السوداء.
المصدر شبكة الرادار