اليكي سيدتي الماسك الليلي لكي تستيقظي أجمل من أميرة: كريم مفتّح للوجه.

اليكي سيدتي الماسك الليلي لكي تستيقظي أجمل من أميرة: كريم مفتّح للوجه.




حلم كل امرأة الحصول على وجه ناعم ومشرق. ولكن مع نمط الحياة الحاليّ والتلوّث والمواد الكيميائيّة…التي تهاجم البشرة كلّ يوم فهذا يؤثر عليها ويجعلها باهتة. إليكِ حيلاً بسيطة مصنوعة من المنتجات الطبيعية يمكنها أن تساعدكِ على معالجتها. إليكِ هذا الماسك المنزلي المفتّح لبشرة مشرقة!

يمكن أن تنجم البشرة الباهتة الفاقدة للإشراق عن أسباب مختلفة. في الواقع تؤثّر عدّة عوامل داخليّة وخارجيّة على صحّة البشرة وقد تسبّب تلفها. نذكر من بين هذه العوامل:

التلوّث

نظام الحياة غير الصحي

النقص في النوم

التوتّر والضغط النفسي

سوء التغذية

إذًا من الضروري أن تتمتعي بحياة نظيفة وسليمة وأن يكون أكلكِ متوازنًا وأن ترطبي بشرتك لكي تمنعي حدوث مشاكل البشرة والصحّة أيضًا!

بشكل عام يختار الكثير من الناس الماسكات والكريمات التي تُباع في السوق لكي يعتنوا ببشرتهم ناسين أن هذه الكريمات نفسها التي من المفترض أن تنفعهم تحتوي على المواد الكيميائيّة التي قد يكون لديها آثار عكسيّة على المدى البعيد. لهذا السبب من الأفضل أن تستخدمي ماسكات منزلية مصنوعة من المواد الصحّيّة والطبيعية التي تضمن حصولكِ على نتائج فعّالة.

إليكِ وصفة بسيطة جدًا لماسك تفتيح البشرة والحصول على بشرة مشرقة:

المكوّنات

ملعقة كبيرة من اللبن الرائب الطبيعي

ملعقة كبيرة من العسل

ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض

طريقة التحضير وكيفية الإستخدام
ضعي اللبن الرائب والعسل والحامض في وعاء وامزجيها جيّدًا إلى أن تحصلي على قوام متّسق.

نظّفي وجهك بعناية ثم ضعي هذا الماسك واتركيه يتفاعل بين 10 و15 دقيقة. بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بلطف وضعي كريمًا مرطّبًا.

يُنصَح بوضع هذا الماسك من 3 إلى 4 مرّات في الأسبوع لكي تحصلي على أفضل النتائج. ولكن يجب تطبيق هذه الحيلة في المساء فقط لأن الحامض يثير حساسيّة في نور الشمس أي أنه يتفاعل في الضوء لذا من الضروري أن تتجنّبي التعرّض للشمس.

الفوائد

• الليمون الحامض:
الليمون الحامض حليف للتنحيف غير قابل للجدل وهو مكوّن طبيعي ممتاز لتفتيح البشرة. في الواقع هذا النوع من الحمضيّات يحتوي على حمض الستريك الذي يُنصَح به كعنصر مبيّض طبيعيّ. كما أن الحامض مطهّر ولائم للجروح فهو غنيّ بمضادات الأكسدة والفيتامين C التي تساعد في المحافظة على البشرة ومنع ظهور التجاعيد.

• العسل:
يتمتّع العسل بالعديد من الخصائص المفيدة للجسم. هذا الطعام مضاد ممتاز للبكتيريا ويساعد على تطهير البشرة ومنع ظهور البثور. غناه بمضادات الأكسدة يؤدّي إلى تبطيء عمليّة شيخوخة البشرة إذ يحارب الجذور الحُرّة. كما أن العسل غنيّ جدًا بالفيتامينات والمعادن التي تغذّي البشرة وترطّبها بعمق.

• اللبن الرائب الطبيعي:

اللبن الرائب طعام غنيّ بالفيتامينات والمعادن. وعدا عن المواد المغذّية التي يمنحها للجسم يتمتّع العسل بفوائد عديدة للبشرة. وتسمح خصائصه المغذّية والمفتِّحة بالحصول على بشرة ناعمة ولون مشرق