لن تتخيل ماهي الاشياء التي تزيد من وزنك دون علمك!!!وليس للطعام علاقة بها

لن تتخيل ماهي الاشياء التي تزيد من وزنك دون علمك!!!وليس للطعام علاقة بها 





معظم السيدات يعانين من مشكل ويادة في الوزن وعلى الرغم من إصرار فئة كبيرة منهم على أنهم لا يتناولون الكثير من الأطعمة، إلا أنهم يقعون في القيام بأفعال خاطئة من شأنها أن تسبب في زيادة وزنهم، 

1. 
لا تأكل عندما تغضب.

يندفع البعض لإفراغ طاقة الغضب داخله في تناول الطعام، حتى أن بعضهم يتفاخر بذلك بأنه يأكل كثيرا عندما يغضب، وهو أمر غير صحي على الإطلاق بالطبع.


2.
مشاهدة التلفاز لفترات بعد تناول وجبات الطعام.

حيث يتسبب الجلوس لفترة طويلة أمام التلفاز في زيادة كثافة دهون منطقة البطن والأدراف، وبشكل خاص في وجبتي الغذاء والعشاء، حيث يتسبب الجلوس لفترة بدوزن تحركات في تراكم الدهون في تلك المناطق، وأشارت دراسة سابقة أنه أيضا يساهم في دفع الفرد لتناول مزيدا من الأطعمة بسبب فتح شهيته نتيجة مشاهدة إعلانات الأطعمة والحلويات.

3. التوقف عن تناول الطعام طوال اليوم وتعويضه في وجبة واحدة.

يضطر بعض الأشخاص للإمتناع عن تناول الطعام طوال فترة يوم عمله، ثم يقوم بتعويض ذلك بوجبة دسمة يدخل إلى النوم بعدها، الأمر الذي يجعل الجسم لا يحرق هذه الدهون الناتجة عن الطعام.

4. وجبات السناك الخاطئة.

وجبات السناك والتي يتم تناولها فيما بين الوجبات الرئيسية، ينبغي أن تكون من نوعية معينة من الطعام أبرزها ألا تكون ذات سعرات حرارية عالية وسكريات تزيد من عبء الجسم، فعليك أن تتجنب الأطعمة المحفوظة مثل البطاطس المقلية والبسكويت والكوكيز وما يوازيهم من نفس الأطعمة.

5. 
الأطعمة الحارة.

على الرغم من العديد من الدراسات التي نصحت متتبعي الأنظمة الغذائية لتخسيس الوزن بتناول الأطعمة الحارة، إلا أنه لا ينصح بتناولها ليلا، وذلك لأنها تسبب ارتفاع ضغط الدم، وهو الأمر الذي يصاحبه أرق يدفع إلى تحفيز هرمون الجوع

6. وقت الفراغ.

حاول أن تشغل نفسك بمزيدا من العمل حتى ولو كان بسيطا، فوقت الفراغ حتما سيدفعك لفتح باب الثلاجة والبحث عن أي أطعمة ليس لسد الجوع بل لسد الفراغ.

7. 
السهر.

أمران يهددان وزنك يخلقهم السهر، فالهرمون الخاص بالجوع ينشط في الأوقات المتأخرة من الليل، ومع ذلك معدل حرق الدهون يكون منخفضا في ذلك الوقت، الأمر الذي يتسبب في تراكم الدهون في جسمك.