ظاهرة غريبة فقط بالسعودية ... الرضاعة مقابل اجر

ظاهرة غريبة فقط بالسعودية ... الرضاعة مقابل اجر








اعجبني مؤخرا مقال جاء فيه ان المحاكم السعودية تعاملت مع 13 دعوى قضائية قدمت على مدى العامين الماضيين من قبل نساء يطالبن أزواجهن أن يدفعوا لهن المال مقابل إرضاع أطفالهم بصورة طبيعية. وقال الخبراء القضائيون ان الاجر المتوسط المطلوب يصل الى 300 ريالا شهريا. وقال القاضي السابق يوسف السالم انه ينبغي الاتفاق على المبلغ بين الزوج وزوجته.
في حال لم يكن ذلك ممكنا، يتم تقدير المبلغ وفقا للسعر الذي تتقاضاه النساء مقابل ارضاع أطفال المرأة الاخرى. وأوضح السالم أن القضايا المرفوعة من قبل النساء للرضاعة الطبيعية هي وفقا للمادة 168 من النظام القضائي الشرعي وأن الرضاعة الطبيعية هي حق الطفل.
وبالرغم من ان مثل هذه الحالات نادرة جدا في المحاكم مقارنة مع تلك التي تتعلق بالشؤون الشخصية فقد تم تسجيل سبع حالات في عام 2012 وست حالات أخرى خلال عام 2013 مع العلم أنه من الصعب ان نفهم دوافع هذه النساء. اليس الرضاعة الطبيعية هي واجبة على كل ام؟ ولماذا المقابل المالي؟ وثم ماذا؟ هل ندفع لأولادنا مقابل الذهاب الى المدارس؟

بالاضافة الى ذلك هؤلاء النساء لا تعرفن ان للرضاعة الطبيعية فوائد صحية على الطفل والأم وابرزها حماية المرأة من الاصابة بسرطان الثدي؟

المصدر التقارير كوم